القائمة الرئيسية

الصفحات

تغريم Paysera لانتهاك متطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

فرض بنك ليتوانيا غرامة قدرها 370 ألف يورو على مؤسسة الأموال الإلكترونية بايسيرا لانتهاكها قانون جمهورية ليتوانيا بشأن منع غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

تغريم Paysera لانتهاك متطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

أوجه قصور مؤسسة الأموال الإلكترونية Paysera LT

في أبريل وماي 2020 ، أجرت دائرة الإشراف على السوق المالية في بنك ليتوانيا فحصًا ميدانيًا لشركة Paysera LT  و UAB وكشفت عن أوجه قصور كبيرة تتعلق بالامتثال لمتطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقد ثبت أثناء الفحص أن Paysera LT قامت بتقييم مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب بشكل غير صحيح ، ولم تضمن الامتثال المناسب لمتطلبات تحديد هوية العملاء عن بُعد وتطبيق إجراءات العناية الواجبة المعززة للعملاء على العملاء ذوي المخاطر العالية.

تم التحقق من الانتهاكات فيما يتعلق بجمع معلومات "اعرف عميلك" وتقييمها ، والمراقبة المستمرة للعلاقات التجارية ومعاملات العملاء، وتحديثات المعلومات التي تم الحصول عليها أثناء تحديد العميل والمالك المستفيد ، وتنفيذ العقوبات المالية الدولية.

فشل الشركة في ضمان كفاءة الرقابة الداخلية:

خلال الفترة قيد التفتيش ، فشلت الشركة في ضمان كفاءة الرقابة الداخلية وتوفير الموارد البشرية الكافية لإدارة مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، في حين لم يكن موظفوها على دراية مناسبة بوظائفهم ومسؤولياتهم.

تغريم بايسيرا من قبل البنك الليتواني:

بعد تقييم طبيعة الانتهاكات ومراعاة الظروف المخففة ، فرض بنك ليتوانيا غرامة قدرها 370 ألف يورو على Paysera LT و UAB وأصدر تعليمات للشركة لتصحيح الانتهاكات.

أخطرت الشركة دائرة الرقابة على السوق المالية بأنها اتخذت إجراءات للقضاء على المخالفات التي تم التأكد منها وتعزيز أنشطتها في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب من خلال زيادة عدد الموظفين العاملين في هذا المجال والاستثمار في الحلول التكنولوجية.

reaction:
Osm Weeb
Osm Weeb
أسامة مساوي طالب جامعي وصاحب موقع أسامة ويب بدات التدوين سنة 2014، ادرس حاليا بجامعة سطيف تخصص علاقات عام - اعلام واتصال .. لا أريد مشاركة احلامي لأني بالفعل حققتها .. شكرا كثيرا انتم احد أحلامي التي حققتها

تعليقات